أخبارمقالات

كل ما نعرفه حول Death Stranding Director’s Cut بالإضافة لتوقعاتنا وتحليلاتنا!

تبدوا كتجربة جديدة!

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أما بعد…

 

بعد إنتظار اسابيع بفارغ الصبر لنرى ماهية النسخة الجديدة من ديث استراندينق ، الآن وبشكل رسمي أصبحنا نعلم الكثير عنها في الكشف الكامل الذي شهدناه في حلقة ستايت اوف بلاي في ٩ يوليو الماضي ، فهنالك العديد من الأمور المثيرة في النسخة الجديدة التي تم الكشف عنها بشكل رسمي ، وهنالك أمور تم التلميح لها وأتضحت لنا من خلال تحليلاتنا التي ستشاركها في هذه المقالة التي فيها كل ما تود معرفته حول اللعبة.

أول فقرتان ستكون لما رأيناه في عرض الكشف الرسمي الذي يمكنكم مشاهدته بالأسفل ، من ثم تحليلاتنا في النصف الثاني من المقالة:

 

بدايتا بسعر اللعبة ٥٠ دولار للاعبين الجدد ، والذين يمتلكون النسخة الأصلية ١٠ دولار ترقية فقط!

بالأعلى نشاهد محتويات النسخة الخاصة باللعبة واللتي تضمن اللعبة الكاملة ، كتيب رسومات ، البوم موسيقي للألحان الجديدة ، أفتارات من المخرج الفني شينكاوا ،مع ألوان فضي وذهبي للملابس (أعتقد أنه كان موجود مع حجز الأصلية مسبقا)

وأدوات غريبة في اللعبة كشعار استديو كوجيما ، مع العلم أن هذه الشعارات التي تعلقها على الحقيبة كلها ذات فائدة فيا ترى ما فائدة هذه الشعارات اللتي في الأعلى؟؟

المزايا الجديدة لإسلوب اللعب – رسمية/مؤكدة

بالبداية شهدنا لقطات قديمة برسومات عالية مع تأكيد ٦٠ اطار و ٤ كي ، والمهام الجديدة والمناطق سأتطرق لها في الفقرة التالية ، أما المزايا الحالية فنملك كم هائل ، وهي كالآتي:

سلاح الليزر

الذي يطلق كهرباء ويصعق الأعداء ، لا ندري مدى تأثيره على البي تي ، لكن شكله ونوع رصاصاته وكله جديد كليا.

ساحة الرماية

طور تدريب ، سيمكنك من تجربة أسلحتك على أهداف غير حقيقة وأشبه بواقع إفتراضي.

من التفاصيل الذي كشف عنها كوجيما بالتغريدة أعلاه ، فيبدوا بأن هنالك خيارات تخصيص أو ربما مهام ، حيث ذكر بأنك تستطع مواجهة أعداء آخرين ، بي تي في طور التدريب

مدفع رشاش مثبت

يبدوا بأنه مثبت ، ويبدوا أن الإطلاق من منظور الشخص الأول ، وأيضا الأعداء يستخدمونه للدفاع عن شحناتهم وارضهم كذلك!

إضافة جميلة..

 

تطور نظام القتال اليدوي!

وعلى ما يبدوا أصبح هنالك العديد من اللكمات اليدوية التي تستطيع إعطاؤها للأعداء ، بل وحتى ركلات جديدة ، عوضا عن ضربتان خفيفتان فقط في الاصلية!

قاذف الشحنات

يتضح أن هذه أداة تستطيع بناءها من خلال المصنع الكيرالي ، وتسمح لك بوضع شحنتك وقذفها لمكان بعيد

من كلام كوجيما بالتغريدة أعلاه يبدوا بأن نظامه سيشبه الخط الناقل (Zipline) لحد ما ، حيث أنه يجب أن يكون هنالك آلة مطابقة لها في المكان المجاور الذي يقذف به ، وتستطيع التحكم بها كالنيكيتا بميتل جير سوليد!

بوت توصيل (BB)

صديق يآنسك اثناء رحلتك في التوصيل ، يمكنك الركوب عليه ، أو رؤيته في العالم ، وبإعتقادي بأن خيار “توصيل الروبوتات” بالعادية أصبح الآن تراهم كيف يوصلون بشكل ديناميكي

حلبة سباقات

وسيلة ترفيه جديدة في العالم ألا وهي حلبة فراجيل ، يمكنك تحدي نفسك بإستخدام الدراجات ، الشاحنات ، وسيارات (جديدة) ويبدوا بأنها ستضيف متعة وتحدي ومزيدا من التنوع لعالم ديث استراندينق!

هيكل الدعم

ليس هنالك أي تفاصيل عنه ، لكنه وعلى ما يبدوا لا يختلف عن هيكل التضاريس الوعرة وهيكل السرعة والقوة كثيرا ، ولم يتم تزويدنا بمعلومات من قبل الأستديو أو كوجيما.

مقفزة المنحدرات

من خلالها تستطيع  التحليق عاليا في السماء وعلى ما يبدوا أنها لن تضرر مركبتك ، وايضا يبدوا أنها من الأشياء الجديدة التي يمكننا صنعها من خلال المصنع الكيرالي

تأكيد طور صعب جدًا.

هذا ما رأيناه في العرض من ناحية المزايا ، وحصلنا على معلومات إضافية من خلال مدونة بلايستيشن وسنلخصها لكم:

“التجربة المثالية”

ستحتوي على إضافات كثيرة كأسلحة ، معدات ، مركبات ، تشكيلة أطوار جديدة ، مهام ومناطق للإستكشاف ، خط زمني ممدد للقصة ، تحسينات على الواجهة ، وايضا مزايا شبكة جديدة كلعب الصديق ، وقائمة المتصدرين ، المزيد من المعلومات قادم قريبًا!

كل شيء تم إضافته من الحلبات ، المهام ، السباقات ، الخ .. تم إضافته كمحتوى جديد صمم بعناية لتوسيع عالم ديث استراندينق ، مع تحسين للتجربة الأصلية ، كما أن المحتوى الجديد ليس مجرد مزايا جديدة مما كان موجود ، إنما تم التخطيط والتفكير بكل نقطة قبل إضافتها وليست بالإضافات البسيطة.

غالب المزايا الجديدة سهلة الوصول ، ولكن بعض منها يحتاج لبعض الوقت والجهد لتقوم بفتحه واستكشافه.

لا نستطيع مشاركة تفاصيل حول القصة الجديدة ، إلا أنني أكد لكم أن العرض الأخير أحتوى على العديد من التلميحات المثيرة.

استطيع التأكيد أن محتويات/مهام سايبربنك 2077 بنسخة الحاسب ستتوفر في نسخة المخرج!

بإمكانكم نقل تقدمكم من النسخة القديمة للحديثة ، بمعنى أن اللاعبين الذين قاموا بإنهاء القديمة سيتمكنون من الدخول مباشرة بالأحداث والمزايا الجديدة.

-تحسينات واستغلال قدرات وحدة التحكم الخاصة بالبلايستيشن 5

-صوت ثلاثي الأبعاد

-استغلال لثقل الازرار بوحدة التحكم

-الSDD

-وضعان ، وضع آداء 60 إطار و4كي ، وضع اتش دي ار ، شاشة متوسعة ، رسومات اقوى

ابقوا معنا للمزيد من التفاصيل.

 

المهام الجديدة للقصة والرسومات

سنلاحظ تحسن كبير في التفاصيل وحتى اصبح Upgrade عن العروض الاصلية ، وشيء مبهر صراحة. أما فيما يخص المهام والمناطق الجديدة فلم نرى الكثير ، ولكن يبدوا هنالك الكثير من مناطق تحت الأرض وغيره

المقبرة

عبارة “اُخذ قبل وقته” مع الورود الزرقاءء ونلاحظ في أعلى يمين يقف سام ويبدوا بأن خلفه باب يؤدي لمقر بريدج ، أو إحدى الأماكن تحت الأرض ، أو ربما مجرد منشآة توصيل جديدة.

مقبرة أطفال؟ .. أم أنها برزج؟

مناطق بيتيز ام انها منطقة اثرية عادية؟

يبدوا بأن الأحداث الجديدة ستغطي ما قبل وبعد ديث استراندينق الاصلية بالنسبة للأماكن التي تحت الأرض ، اعتقد انها معسكرات ارضية بالمناطق الجديدة ، ولدي كلام أكثر بفقرة الحرق

تحليلات وتوقعات وآماني بدون حرق

في هذه الفقرة سآتي ببعض التوقعات ، وبعض الأمنيات وايضا تحليلاتي الشخصية للإحتمالات التي قد نراها

ما علاقة العرض التشويقي الأول باللعبة؟

كما تشاهدون بالصورة أعلان فهذه مأخوذة من عرض الكشف الكامل وبالتحديد في آخر ثواني عند ظهور عبارة “New Mission” والصورة تحديدا مشابهة للبيئة في العرص التشويقي الأول ولكن لونها أصفر وايضا باب ومكتوب RDY ، فهل هذه ستكون ضمن مهام التدريب مثلا؟

أم أنها ضمن القصة وبالتحديد قبل أن يضم لبريدجز؟

أم أنها بعد نهاية اللعبة؟ (هذه النقطة سأتطرق بها بالتفصيل بالفقرة الآتية لأعتقد أنها صحيحة)

تعمق بطور التدريب

طور الرماية/التدريب ، فعلى الرغم من أن فكرته مثيرة للإهتمام ولكن لا نعلم فائدته ومدى تعمقه بالصعوبة والتحديات .. أم أنه مجرد ساحة حرة للتجارب لا أكثر ، أم أن هنالك تخصيص للأسلحة وهنا تتأكد من القطع التي وضعتها على السلاح أم أنها مجرد تسلية؟ وهل هنالك إجتمالية نرى ليدربورد (مثلما ذكر بصفحة تفاصيل اللعبة) ، أو منافسة حية بين لاعبين؟

هنا نرى بأن كوجيما أكد أن جميع الأسلحة يمكن إستخدامه بالتدريب

 

في هذه التغريدة تحديدا نرى أنه يذكر أدوات جديدة ، أسلحة ، وكلمة “Custmization” فهل هذه تلميح كون هنالك تخصيص عميق للأسلحة؟؟

أو أنه تخصيصات اخرى لأنها ذكرت بعد كلمة الأسلحة؟

تلميحة لعبة جديدة+ ؟

في الصورة اعلاه نلاحظ سام يحمل قاذف صواريخ على زعيم بنصف اللعبة ، قاذف الصواريخ يفتح لاحقا بآخر ربع من اللعبة ، فهل هذه تلميحة للعبة جديدة +؟ وهذا ما تمناه الكثير ، وما افتقناه في ديث استراندينق

وايضا اذكر ان من عوائد كوجيما ان يفعل هذه الحركة ، فمثلا في ميتل جير سوليد 1 عروضها كل الاسلحة رصاصات 999 ، وادوات لم تظهر باللعبة ، وفي احد استعراضات ديث استراندينق ، في التحديد طوكيو قيمشو 2019 ظهر استعراض لمهمة فيها استخدم ادوات يفترض انها لم تفتح بعد كهيكل السرعة .. من شابتر 2؟!!

لذا لا ترفعوا آمالكم كثيرا ، لكني متوقع انه يتواجد.

 

نوع جديد من المركبات؟

(تواجدت في الكتاب الفني صفحة ١٣٦-١٣٧)

لمح كوجيما لإمكانية استخدام المركبة في التغريدة التي في الأعلى حيث ذكر “بإمكانكم استخدامها من خلال الدراجات ، الشاحنات ، السيارات ، سام بنفسه”

نوع جديد من البطاريات ام توهم مني؟

سنلاحظ في صورة الشاحنة عليها إشارة جديدة من البطاريات

بما أننا رأينا العديد من الأمور التي يمكن بناءها من خلال المصنع الكيرالي ، فهل سنشهد توسيع للحيز الكيرالي؟

وخاصة أن البلايستيشن 5 يتميز ب”قدرته على نسخ الاداة مئة مرة بحيز أداة واحدة” عكس البلايستيشن 4 مثلا كل مولد يعتبر اداة مختلفة وتستهلك من الجهاز ، وهذا ربما يجعل البناء لا نهائي بالنسخة الجديدة .. ربما.

من الأشياء التي أتمناها ايضا هي سهولة الوصول في الخريطة ، فمثلا احدد اني ارى ايقونات المولدات فقط ، او بناءاتي ، لأن الوصول لهذه الامور كان صعب وخاصة من كثرة البناءات على الخريطة واختلاطها مع الاونلاين فهذا كان يشكل صعوبة علي ، وخاصة إن كنت تريد تفضية القليل من الحيز الكيرالي ، ولكن إن كان البناء فيه حيز لا نهائية فلا نحتاج لهذه السهولة ، مع اني اتوقع لأنها كانت موجودة بلعبة سابقة بنفس المحرك ، ولأن الاستديو ذكر “تحسين القوائم”.

فقرة حرق (تنتهي عند الفقرة الختامية)

تحذير حرق لآخر شابتر من ديث استراندينق الاصلية

 

أعتقد بأنه ستطرق لأحداث ما قبل ديث استراندينق وما بعدها ، وسنلاحظ احدى المناطق 

هي المنطقة ذاتها التي دارت احداث آخر فصل من ديث استراندينق وهروب كليف ، هل سينتقم سام بعد نهاية اللعبة؟

أم أنه سيتم كسر الجدار الرابع في مقطع “سام أنت الجسر الذي يربطنا”

أم أنه مجرد تدريب في طور الحلبات؟

هل سيتم دفن الطفل هنا أم بالبرزخ؟

هل هذه مقبرة ذاك الشخص الذي مات في آخر فصل؟

 

الفقرة الختامية

ديث استراندينق دايركتور كت  تصدر في 24 سبتمبر ويبدوا بأنها تجربة واعدة ، بالعديد من الأشياء الضخمة الجديدة ، وكل ذلك والأستديو وعدنا بالمزيد سنشاهده ، وبالتأكيد لن يعرضوا جميع الاضافات ، بإختصار هي لعبة جديدة بذاتها.

وأذكر بأن كوجيما لمح أن هنالك Pv من تصميمه بالإضافة لعرض الإطلاق ، حيث أن هذا العرض ليس من صنع يداه

ابقوا معنا لتغطية كل جديد ولا تنسوا متابعتنا على تويتر

كان معكم عبد القادر

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، تحياتي وشكري للجميع..

عبد القادر

إنسان بسيط يحب التعمق بالأعمال الفنية وتقدير الفن الحقيقي. يحث على إحترام الآراء وتفهم إختلاف وجهات النظر بألعاب الفديو والقصص. من سلاسله المفضلة: ميتل جير سوليد، بيرسونا، شينمو.
زر الذهاب إلى الأعلى