مقالات

سوالف ألعاب : Deadpool – الكوميديا لا تغطي التكرار

من خلال سوالف ألعاب سأقدم بطريقة عامية رأيي وانطباعاتي بعد انهاء لعبة معينة وقمت بنشر هذه الانطباعات على تويتر سابقاً، واحببت نقلها لكم عبر موقعنا. سوالف هذه المرة عن لعبة Deadpool


تم نشرها بتاريخ 28 ديسمبر 2019

هدفي في 2019 كان الرجوع لألعاب السنوات الماضية، و Deadpool من الألعاب الي انتهيت منها قبل فترة.

لعبة نزلت على الجيل الماضي وتوفرت لاحقاً لهذا الجيل، وما تبدو كلعبة بإنتاج ضخم.

ولكن تكلفة الانتاج لها وصلت 100 مليون دولار ( مقارنةً Uncharted 4 كانت ≈ 50 مليون)

كنت أعرف نوع اللعبة الي راح أبدأها وما كنت متوقع شيء رهيب، وتوقعت انها تكون بمستوى Lollipop Chainsaw.

بداية اللعبة تعطيك فكرة عن شخصية Deadpool بشكل حلو. تتعرف على نوع الشخص الي راح تلعب فيه، وتستكشف غرفته وبنفس الوقت الشخصية تضحك معك وتنتقذ اللعبة والأشياء الي في الغرفة.

مثلاً وانت تمشي عند التلفون يقوم Deadpool ويتصل لنولان نورث (المؤدي الصوتي للشخصية في اللعبة) ويسأله إذا فاضي يؤدي صوته للعبة.
ويتصل لشخص من استوديو Highmoon (مطورين اللعبة) ويقول لهم انه يبي ميزانية أكبر للعبة، وطول المراحل الأولى يتصل ويشتكي للمطور من الأشياء الي يشوفها مكررة

التدريب بدل ما يكون ممل ويعرض لك الأزرار بس ويعلمك الحركات، صارت أفضل بما ان ديدبول يعلق عليها.
وفي أول مرحلة ديدبول يطلب من المطور انه يحط انفجارات وحركات كبيرة وبعدين أول ما تبدأ المرحلة الثانية تكون بمنظور من الأعلى وكأنك في Dungeon من لعبة Zelda الأولى لأن الميزانية انتهت.

هذه “النكت” موجودة طوال المراحل الأولى والشخصية تنتقذ الأشياء المكررة الموجودة، ولكن حتى مع الانتقاذ راح تحس بتكرار اللعبة فعلاً.

من الأشياء الي ضحكتني انك تدخل غرفة والTextures ماطلعوا لحد الآن وقاعدة تصير Glitches. يقوم ديدبول يتصل للمطور ويقول له نزل آبديت وصلح اللعبة، وتتصلح.

أسلوب القتال واللعب مناسب ومن رأي ممتاز لنوع اللعبة، صح ان فيه تكرار بس هذا شيء متعود منه لهذا النوع من الألعاب. لكن في أسلحة متنوعة وحركات خاصة تفتحها مع اللعب واكتساب الخبرة.
القتال منقسم لنوعين، الMelee بضربات السيف أو الأسلحة الثانية الي تفتحها. وضربات المسدسات عن بعد.

أكثر شيء محبط بالنسبة لي هو بيئات اللعبة والمراحل الي تلعب فيها. أكثرها مملة وماتحسها من عالم Marvel، مثل البنايات المكسرة والمجاري (حتى ديدبول نفسه ينتقذها).
لكن في إمكانية للأفضل، خصوصاً لما توصل لمرحلة Genousha وتشوف الSentinals وتحس انها راح تكون ممتازة اذا حطوا مناطق Marvel.

ولكن حتى مع مرحلة Genousha تبدأها بمكان حلو وسرعان ما تتحول إلى منطقة عادية لما تدخل البنايات وترجع للبيئات التقليدية.
غير هذا، في شخصيات من الX-Men والأعداء مناسبين للعبة وعدد مناسب من الشخصيات الثانوية. لكن الأعداء العاديين مملين جداً ومتكررين.

مع كل الي قتله أعتقد اذا كنت تبحث عن هذا النوع من الألعاب وجربت الألعاب الأفضل من هذا النوع فهي تجربة تستحق التجربة.
واضح جداً انها لعبة من الجيل الماضي ولكن فيها أشياء كافية تخليها مختلفة خصوصاً شخصية Deadpool الكوميدية الي بتقضي وقت ممتع معها خلال اللعب المتكرر.

علي الساهي

كاتب مهتم بعالم الألعاب والترفيه الواسع، أحب نشر شغف الألعاب مع الآخرين من خلال المقالات والنقاشات والمراجعات. لا أقتصر على ماهو جديد فقط بل أحب التعمق في الماضي وتجربة ما فات. الاستمتاع بما أقدمه هو غايتي.
زر الذهاب إلى الأعلى