أخباربلايستيشننينتيندو

نظرة أولى على اللعبة المفقودة لـ27 عام – Clockwork Aquario

بالتعاون بين الناشر Strictly Limited Games مع ININ Games تم الكشف عن الشعار ومجموعة من الصور للعبة Clockwork Aquario المفقودة لأكثر من 27 عام والتي ستصدر أخيراً في بداية سنة 2021.

ستصدر اللعبة على أجهزة نينتيندو سويتش وبلايستيشن 4 رقمياً وستتوفر أيضاً نسخ متاجر محدودة جداً على الجهازين من موقع Strictly Limited Games. وسيتم الإعلان عن الأجهزة الاخرى بوقت لاحق.

بدأ العمل على Clockwork Aquario في عام 1992 وهي آخر لعبة لأجهزة الآركيد تم تطويرها من شركة Westone التي قدمت ألعاب سلسلة Wonder Boy و Monster World وتعتبر اللعبة الختامية للمطور Ryuichi Nishizawa. كانت اللعبة ستحتوي على شخصيات برسوم كبيرة وملونة وتحركيات انميشن مليئة بالتفاصيل للعبة آركيد ممتعة، ولكن في بداية التسعينيات كانت فترة تركيز محلات الآركيد على الألعاب الثلاثية الأبعاد وألعاب القتال كـ Street Fighter والعملاق الجديد على الساحة Mortal Kombat التي أضافت تقنيات رسويمة جديدة للآركيد. لذا فالألعاب الثنائية الأبعاد مثل Clockwork Aquario لم يعد لها مكان في الساحة ولذا تم إلغائها وعدم إصدارها نهائياً.

مع إعادة الانتاج هذه ستستطيع اللعب فردياً أو برفقة شخص آخر بالطور التعاوني ولك حرية الاختيار بين شخصيات مختلفة التي تتفرد بحركاتها الخاصة. Huck Londo صائد الأشباح، Elle Moon المغامرة الشجاعة، Gush الروبوت الضخم.

في التسعينيات، حينما كان تركيز صالات الآركيد على ألعاب القتال، كان هناك لعبة لم يتم إصدارها نهائياً بالرغم من انتهاء العمل عليها كلياً بعد أكثر من عامين من التطوير. هذه اللعبة هي Clockwork Aquario.

من كان يعتقد بأننا سنقوم باسترجاعها وإصدارها وستكون قابلة للعب أخيراً؟ أود أن أبدي خالص احترامي وامتناني لكل من عمل بجهد لإعادة إصدار اللعبة. ليست مبالغة عندما أقول بأن هذه العمل الفني للرسومات الثانئية الأبعاد يعتبر مجهود حب وتقدير من رسام الفن البكسيلي حينها وقدموا كل مالديهم ليقدموها بهذا الشكل. سأكون سعيداً إذا قام الأشخاص بتقدير العمل والاستمتاع به.

-Ryuichi Nishizawa

مجموعة من الصور:

    علي الساهي

    كاتب مهتم بعالم الألعاب والترفيه الواسع، أحب نشر شغف الألعاب مع الآخرين من خلال المقالات والنقاشات والمراجعات. لا أقتصر على ماهو جديد فقط بل أحب التعمق في الماضي وتجربة ما فات. الاستمتاع بما أقدمه هو غايتي.
    شاهد أيضاً
    إغلاق
    زر الذهاب إلى الأعلى