أخباربلايستيشن

تحديث نظام PS5 الأول قادم غداً مع إمكانية حفظ الألعاب على وحدة تحزين خارجية والمزيد

قامت سوني بالكشف رسمياً عن خصائص تحديث نظام جهاز بلايستيشن 5 الأول والذي سيصدر خلال 14 أبريل الحالي وسيقدم بعض الميزات التي كانت غائبة عن الجهاز سابقاً كإمكانية نقل ألعاب PS5 إلى وحدة تخزين خارجية والمزيد من الإضافات التي سنتطرق إليها.

 

  • نقل ملفات الألعاب لسعة التخزين الخارجية

سيتمكن اللاعبون أخيراً من نقل ألعاب PS5 إلى سعة التخزين الخارجية الموصلة عن طريق USB لحفظ مساحة سعة التخزين الداخلية SSD للألعاب التي تلعبها حالياً. لن تتمكن من لعب ألعاب PS5 من سعة التخزين الخارجية حيث تتطلب سرعة SSD الداخلي ولكن ستتمكن من نقل الملفات من وإلى سعة التخزين الداخلية SSD بأي وقت.

أما بالنسبة لزيادة سعة التخزين الداخلية عن طريق M.2 فهي خاصية مازالت بالطريق ولن تكون من ضمن هذا التحديث.

 

  • تحسين الخدمات الاجتماعية بين PS5 و PS4

ستتمكن الآن من إمكانية استخدام خاصية Share Play بين الجهازين. حيث سيتمكن لاعب PS5 من مشاركة شاشة لعبه مع لاعب على جهاز PS4 ومشاركة اللعب كذلك. ستتمكن من هذه الخاصية من لعب ألعاب Co-Op لشخصين على PS5 من خلال مشاركة اللعب مع لاعب على PS4 وإعطائه الفرصة لتجربة ولعب PS5 معك عبر مشاركة الشاشة.

  • تحسين خصائص التحكم والتخصيص

 

  • تحسين قائمة الأصدقاء في Game Base. من خلال سرعة الانتقال بين المجوعات والمحادثات وكذلك امكانية اخفاء التنبيهات وغيره من التحديثات.
  • إغلاق محادثات الألعاب وتعديل مستوى الصوت. حيث ستتمكن بسهولة من غلق المايكروفون الخاص بك والأصوات القادمة من اللاعبين الآخرين، وكذلك إمكانية تعديل مستوى الصوت الخاص بأصدقائك على شكل فردي داخل المجموعة.
  • تحميل التحديثات الخاصة بالألعاب في Rest Mode. سيبدأ الجهاز بتحميل التحديثات الخاصة بالألعاب أثناء الـRest Mode بحسب اللعبة وتحديثها أثناء ذلك.
  • تنظيم مكتبة الألعاب. سيتم إضافة إمكانية البحث بالأسم داخل مكتبة الألعاب وإخفاء بعض الألعاب لتحسين شكل مكتبة الألعاب في الجهاز.
  • تكبير الشاشة. ستتمكن من استخدام خاصية Zoom للشاشة بحسب الرغبة.
  • تحديث خصائص التروفيز. ستتمكن من اختيار مستوى التروفيز التي سيبدأ الجهاز بتسجيل فيديو أو التقاط صورة لها، فستتمكن من جعل الجهاز يقوم بتصوير تروفيات البلاتينيوم فقط بينما لا يسجل لحظة حصولك على تروفي برونزي. كما تمت إضافة شاشة مصغرة لإحصئيات التروفي.

علي الساهي

كاتب مهتم بعالم الألعاب والترفيه الواسع، أحب نشر شغف الألعاب مع الآخرين من خلال المقالات والنقاشات والمراجعات. لا أقتصر على ماهو جديد فقط بل أحب التعمق في الماضي وتجربة ما فات. الاستمتاع بما أقدمه هو غايتي.
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى