أخباربلايستيشن

ضوضاء الـ Playstation 5 منعدمة … و الحرارة خرافية … التفاصيل

لطالما كانت الحرارة أحد أهم العوامل المؤثرة في صناعة أجهزة الالعاب المنزلية, فكلما انخفضت حرارة الجهاز كلما كان أداؤه أفضل و أكثر استقرارا , و أيضا أقل استهلاكا للحرارة, كل هذه المعطيات كانت حاضرة عندما بدأت سوني بتصميم جهاز الـ Playstation 5. فقد أعلنت الشركة خلال حدث الـ GDC2020 في مارس الماضي أن حرارة الجهاز و ضوضاءه ستكونان شبه منعدمتين.

و حرصا على تحقيق هذا الهدف قامت الشركة بتقليل عدد وحدات الـمعالجة الى 36 CUs فقط لكن ذات تردد أكبر 2.23GHz مقارنة بمنافستها مايكروسفت التي منحت جهازها 52 CUs بتردد 1.825GHz.
مع أن قدرة وحدات معالجة سوني أضعف بحوالي 2TFLOPS مقارنة بوحدات الـ Xbox إلا أن هذا منح الـ Playstation 5 ميزة مهمة ستعمل على توفير الطاقة بشكل كبير مما يعني أن حرارة الـ PS5 ستكون مضبوطة وبالتالي يمكنك نسيان أمر الضوضاء التي يصدرها الـ PS4 بشكل تام.

موضوع : المقارنة النهائية : الـ Xbox Series S vs Xbox Series X vs PS5 ….”الأقوى, الأسرع, الارخص” !!

كل الكلام الذي ذكرناه في الفقرة الماضية كان كلام السيد Mark Cerny في مارس الماضي, و اليوم أخيرا يمكنني أن أؤكد لكم أن هذا الكلام ليس كلاما تسويقيا فحسب بل حقيقة, فقد أكد العديد من الاعلاميين اليابانيين ممن حصلوا على نسخة من جهاز الـ Playstation 5 أن المنصة و حتى بعد تشغيلها لأزيد من 80 دقيقة لاتصدر أي ضوضاء نهائياً, و حتى عند وضع اليد على الجهاز يمكن أن تستشعر كم هو بارد, و العجيب في الامر أن الجهاز كان يشغل لعبة من الجيل التالي, و تحديدا لعبة Godfall ما يعني أن الجهاز كان بعمل تحت ضغط Load كبير.

إلى حدود الساعة مازال انطباعات اللاعبين و الاعلاميين اليابانيين تتوالى علينا من كل جهة فبعد التطمينات الاخيرة بخصوص حرارة الجهاز, لا يسعنا الانتظار للحصول على المزيد من المعلومات, و كما عودناكم سننقل لكم التفاصيل أولا بأول على موقع اتحاد اللاعبين العرب … تحياتي …

روان معاذ

مغربي، مترجم ومُحرر بموقع إتحاد اللاعبين العرب، من عشاق ألعاب الشوتر خصوصا MW2 و BF4, لي اهتمامات أخرى تشمل العلوم و التاريخ و السياسة و البرمجة. لا أفضل جهاز معين, و لكن أقدر الاجهزة التي تصدر عليها ألعاب مميزة.
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى