Fortnite

موسم فورتنايت الجديد على أجهزة الـ iOS يبدو تعيساً … شاهد بنفسك

يشهد اليوم إنطلاق موسم جديد على لعبة فورتنايت, لكن ليس للجميع, فبسبب المعركة القانونية المستمرة بين Epic Games و Apple, سيظل الموسم الجديد بعيدا عن كل الأجهزة التي تشتغل بنظام الـ iOS كـأجهزة الايفون و iPad و الـ MAC.

إن كنت تملك أحد هذه الاجهزة و ما زلت تلعب فورتنايت, فأنت للاسف تعيش تجربة تعيسة و مغايرة للتجربة التي يعيشها باقي اللاعبين حول العالم, على محتلف منصات الالعاب.

أحد أبرز نقاط قوة لعبة فورتنايت هي سلاسة تشغيلها على كل المنصات من الهواتف المحمولة, إلى الحاسوب, مرورا بالأجهزة المنزلية, و مهما كان المكان الذي تلعب فيه, تظل اللعبة تحتفظ بألوانها المشرقة, رسوماتها الرائعة, و بطبيعة الحال معدل إطارات مستقر, بجانب كل هذا يمكن للشخص أن يلعب على جهازه PS4 و يقفز إلى هاتفه iPhone لينهي عليه بعض من المهمات و التحديات, كل تقدم تحرزه سينتقل بطبيعة الحال إلى حسابك الرئيسي على الـ PS4.

بالنسبة للتذكرة الموسمية الجديدة, فستكون أحد أفضل التذكرات على الاطلاق حيث أنها تتمحور حول أبطال MARVEL كـ Thor و IronMan و Hulk و غيرهم, عند شراءك للتذكرة ستفتح زياً خاصا بأ Thor على الفور, بالاظافة الى العديد من الاشياء الاخرى, بإمكانك ايضا في هذا الموسم زيارة الاماكن الجديدة على الخريطة, و القيام بالتحدياث, أما قبل بداية المباراة فستنتظر في المركبة الفضائية Helicarrier الخاصة بأبطال الـمارفل, و قبل القفر من الحافلة سترى بعض الطائرات ترافقك.

إن كنت تلعب على نظام الـ iOS لن ترى أياً من هذه العناصر, كلما ستراه من واجهة رئيسية, شاشات تحميل, و اللوبي, سيكون نفس الذي كنت تراه خلال الموسم الماضي, أما إن اشتريت Thor Skin فلن تجده بعد الان في خرانتك.

مع أنه ما زال بالامكان لعب فورتنايت على أجهزة الـ iOS إلا أن التجربة لم تعد ممتعة كما كانت, إذ ستحس أنك منقطع عن بقية العالم, و ستحس أنك لوحدك مع قلة قليلة في جزيرة مهجورة, و ما يزيد الامر سواءا أنك لن تستطيع أن تلعب مع أصدقاءك ممن يلعبون على جهاز مختلف, فالايفون مع الايفون, و الـ MACمع الـ MAC, و الـ iPad مع iPad.
, و حتى نقاط الـ XP لن تكتسبها بعد الان مهما فعلت, حتى بعد فوزك بالمباريات فعداد الـ XP سيبقى كما هو.

مع تواصل المعركة بين Apple و Epic Games ليس من الواضح في الافق القريب متى يمكن أن تحل القضية و تعود الامور إلى نصابها, و في ظل هذه التعقيدات, سيمضي من قرر مواصلة لعب Fortnite من مستخدمي أنطمة الـ iOS الاسابيع القادمة في لعب نسخة مهترئة من اللعبة, آملين في حصول إنفراجة قريبة في القضية.

روان معاذ

مغربي، مترجم ومُحرر بموقع إتحاد اللاعبين العرب، من عشاق ألعاب الشوتر خصوصا MW2 و BF4, لي اهتمامات أخرى تشمل العلوم و التاريخ و السياسة و البرمجة. لا أفضل جهاز معين, و لكن أقدر الاجهزة التي تصدر عليها ألعاب مميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى