أخبارإكسبوكس

مايكروسفت تخفض سعر Xbox series S في معقل Playstation

لطالما واجهت شركة مايكروسفت الامريكية صعوبات عديدة في تسويق أجهزة الاكسبوكس في السوق اليابانية معقل بلايستيشن، و قد كانت البداية مع أجهزة الاكسبوكس للجيلين الماضيين و اتضحت الصعوبات أكثر خلال هذا الجيل إذ حققت منصات Xbox One مبيعات ضعيفة في اليابان.

ترجع أسباب تأخر مايكروسفت في السوق الياباني للعديد من العوامل الرئيسية، كدعم اليابانيين لمنتجات بلدهم بلايستيشن و نينتندو و لكن يبقى العامل الاهم هو الالعاب، فاللاعب الياباني يختلف كثيرا عن اللاعب الغربي في نوعية الالعاب التي تستلهمه، و لطالما كان سوني بحكم قربها من اللاعب الياباني تدرك تماما أي نوع من الالعاب تنتج، و هو ما مكنها فعلا من السيطرة على سوق الاجهزة في اليابان خلال العقدين الماضيين.

في الفترة الاخيرة قام رئيس قسم الاكسبوكس فيل سبنسر بالعديد من الزيارات لليابان للحصول على دعم من شركات الطرف الثالث لجهاز الاكسبوكس، فقد أدركت مايكروسفت أخيرا أن الالعاب هي السر الاول و الاخير في معركة الكونسولز، و ستسعى الشركة هذه المرة للمنافسة بقوة في السوق الياباني الضخم، و كخطوة تحمل الكثيرة من الدلالة قامت مايكروسفت بتخفيض سعر جهازها Xbox Series S إلى حوالي 30,000ين، بعد أن كان السعر 33,000.ين قبل التخفيض. و هو ما يعادل تقريبا 244 دولار و هو سعر أكثر من مناسب مع العلم أن هذا السعر خالي من الضرائب والرسوم ما يعني أن السعر النهائي للجهاز سيكون في حدود 270 إلى 280 دولار.

 

روان معاذ

مغربي، مترجم ومُحرر بموقع إتحاد اللاعبين العرب، من عشاق ألعاب الشوتر خصوصا MW2 و BF4, لي اهتمامات أخرى تشمل العلوم و التاريخ و السياسة و البرمجة. لا أفضل جهاز معين, و لكن أقدر الاجهزة التي تصدر عليها ألعاب مميزة.
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى