أخبارإكسبوكس

خبر: Xbox تشتري Bethesda وتضم جميع ألعابها إلى خدمة Game Pass

في خبر مفاجئ وصادم للبعض، Xbox تستحوذ على شركة ZeniMax الشركة الألم للناشر Bethesda بسعر 7.5 مليار دولار أمريكي، وتضم جميع ألعابها إلى خدمة Game Pass وكذلك الحال بالنسبة لألعابهم القادمة.

الناشر Bethesda يحتوي على العديد من المطورين المميزين مثل Arkane (ألعاب Dishonored) و Machine Games (ألعاب Wolfenstein) و Bethesda Softworks (ألعاب Fallout و The Elders Scrolls) و iD (ألعاب Doom) و Tango Works (ألعاب The Evil Within). للعلم بأن جميع هذه الأسماء لهذه السلاسل العريقة باتت ملك لشركة مايكروسوفت الآن!

والغريب في الأمر بأن مايكروسوفت ستصدر لعبتين حصريتين على جهاز بلايستيشن 5 وهما Death Loop و Tokyo: GhostWire الذين تم الإعلان عنهم كحصريات مؤقتة لأجهزة بلايستيشن. كما قامت مايكروسوفت بتأكيد بأنها ستبقي هذا الاتفاق المسبق مع بلايستيشن دون تغيير. وأكد Pete Hines بأن Bethesda ستبقى Bethesda وستقوم بنشر أعمالها بنفسها، مما قد يعني بأن حرية قدوم ألعاب الشركة القادمة إلى منصات أخرى أمر راجع لهم بحسب اللعبة والعنوان.

جميع ألعاب Bethesda التي يتم العمل عليها حالياً ستصدر على الأجهزة التي تم الإعلان عنها ولن تكون حصرية بعد، ولكن حرية اختيار المنصات سيكون أمر تحدده الشركة بنفسها لاحقاً، مع العلم بأن مايكروسوفت ستكون الرابحة في كلتا الحالتين بسبب حصولها على نسبة من الأرباح من المنصات الأخرى ان قررت بيعها عليها كما يحصل مع لعبة Minecraft.

المدهش الآن بأن اختيار جهاز Xbox Series X|S بات مقنعاً جداً وخصوصاً بعد إضافة ألعاب Bethesda إلى الخدمة دون تكلفة اضافية وتأكيد قدوم جميع ألعابها القادمة خلال يوم الاطلاق الى الخدمة. إن كنت من محبي ألعاب العالم المفتوح وألعاب التصويب أو من عشاق سلاسل Fallout و The Elder Scrolls فسيكون الخيار الأمثل ان تقوم بشراء جهاز Xbox مع اشتراك Game Pass للحصول على جميع ألعاب الشركة.

علي الساهي

كاتب مهتم بعالم الألعاب والترفيه الواسع، أحب نشر شغف الألعاب مع الآخرين من خلال المقالات والنقاشات والمراجعات. لا أقتصر على ماهو جديد فقط بل أحب التعمق في الماضي وتجربة ما فات. الاستمتاع بما أقدمه هو غايتي.
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى