أخبارإكسبوكسالحاسب الشخصي

المطور رامي اسماعيل يحلق في Flight Simulator خلال رحلته الجوية الواقعية والنتائج صادمة

المطور رامي اسماعيل ( استوديو Vlambeer سابقاً) ليس غريباً عن ساحة التجارب العجيبة في لعبة Flight Simulator؛ فرأينا في شهر سبتمبر الماضي تجربة Twitch Plays Flight Simulator والتي قام من خلالها مشاهدي تويتش بتحليق وهبوط طائرة بسلام من خلال رحلة دامت لقرابة الساعة، بعد إن قام رامي بتطوير طريقة تحكم للعبة ودمجها مع تعليقات Twitch.

الواقعية في الطيران، والدقة في عرض التفاصيل وحالات الطقس كانت أبرز ميزات التسويق للعبة Flight Simulator، وقد عزم رامي لتحدي ذلك هذه المرة مع تجربته الجديدة وهي: تحليق طائرة في Flight Simulator بينما هو مسافر على تلك الرحلة، وبصراحة فالنتائج صادمة وإن كانت متوقعة!

بدأت الرحلة مع فارق ثواني بسيطة خلال الإقلاع ليكون الفارق بين الحقيقة واللعبة بحدود 30 ثانية مع خطأ من رامي خلال الإقلاع في الاتجاه المغاير. ومع استمرار الرحلة فقد كانتا كلتا الرحلتين بوقت مشابه عند دخولها في الحدود المحيطية مع تقدم اللعبة لخمس دقائق عن مكان الطائرة الحقيقي. مع غفوة بسيطة وتفعيل الطيران الذاتي، كانت رحلة رامي على بعد 2:25 ساعة عن مدينة امستردام بينما كانت اللعبة على بعد 2:29 ساعة عن نفس المدينة.

تطابق حالة الجو والغيوم وكذلك مكان النجوم ووقت الشروق بالإضافة إلى تقارب وقت دخول الحدود الجوية للمحيط وعلى أرجاء أيرلندا ووقت البدء بالهبوط التدريجي، كلها كانت متقاربة بشكل صادم وكان من الممتع الخوض في هذه الرحلة للتعرف على ذلك. الشيء المختلف الوحيد كان مدرج النزول بين الواقع واللعبة مع فارق 4 دقائق فقط بين الرحلتين.

لعبة Flight Simulator من مايكروسوفت والتي صدرت بشهر أغسطس الماضي ولاقت العديد من الإعجاب خصوصاً في وقت جائحة كورونا، والتقييدات التي حلت على الرحلات الجوية، والتوقف التام للسياحة عبر العالم، كانت لعبة الطيران وسيلة الترفيه للإبتعاد عن الواقع ومشاهدة العالم مرة أخرى. من المقرر إصدار اللعبة على أجهزة Xbox ومن خلال توفرها مع اشتراك خدمة Xbox Game Pass ولكن لا يوجد وقت إصدار محدد بعد.

علي الساهي

كاتب مهتم بعالم الألعاب والترفيه الواسع، أحب نشر شغف الألعاب مع الآخرين من خلال المقالات والنقاشات والمراجعات. لا أقتصر على ماهو جديد فقط بل أحب التعمق في الماضي وتجربة ما فات. الاستمتاع بما أقدمه هو غايتي.
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى