أخبارإكسبوكس

اللاعبون يكتشفون قلتشات مدهشة بلعبة مايكروسفت Flight Simulator

فاجأتنا مايكروسفت خلال إستعراضها للعبة Flight Simulator بالرسوم المذهلة, و الجرافيكس الواقعي, كل هذا جعل اللاعبين يتحرقون شوقا لتجربتها. في هذا الاسبوع قام العديد من اللاعبين حول العالم بالتحليق بطائراتهم في لعبة Flight Simulator ليستكشفوا عالم اللعبة الكبير و المتميز.

صحيح أن اللعبة قدمت ما وعدت به من ناحية الـ GamePlay و حتى الرسومات الجبارة, إلا أنها ككل لعبة عالم مفتوح لم تخلوا من الـقلتشات, الغريب في الامر أن اللاعبين الذين واجهوا قلتشات خلال فترة لعبهم إستمتعوا وضحكوا منها بدل الغضب كما عهدنا في باقي الالعاب, إليكم بعض النماذح :

بينما كان هذا اللاعب يحلق فوق سماء مدينة Melbourne الأسترالية, إنبهر بوجود برج عملاق يخترق السماء من حوله, البرج غير متواجد في العالم الحقيقي, و لكن لبسبب ما ظهر في اللعبة.

الجدير بالذكر أن مايكروسفت تعتمد على خرائط Bing الخاصة بها لإنشاء عالم اللعبة, يتم حفظ هذه الخرائط غالبا في خوادم تصل مساحتها حوالي 2PB – حوالي 2000 تيرابايت – تقوم هذه الخوادم بإرسال بيانات الخرائط لجهازك أثناء اللعب, لدى على الارجح فإن ظهور برح كهذا يعود لخلل في تدفق البيانات الى الجهاز انطلاقا من الخوادم.

الابراج لست الاشياء الوحيدة التي تخرب جو الواقعية بـ Microsoft Flight Simulator, فاللعبة تستعمل تقنية Azure-powered لإنشاء أي فراغات تتركها خرائط Bing, لكن للاسف هذه التقنية لا تستطيع إنشاء معالم محددة كالقناطر مثلا, لهذا يضطر المطور لاظافتها يدويا, و بطبيعة الحال لا يمكن تطبيق هذا على كل المدن, مما يترك الكثير من المناطق و الطرقات غير مكتملة كما تلاحظون في الصورة أعلاه.

إذا حلقت فوق كاليفورنيا الجنوبية, سترى أن اللعبة بالكاد تستطيع إظهار أشجار النخيل التي تصطف على جوانب الطرقات بشكل صحيح, فهي تبدوا كأنها أسنان قرش تخترق الاسمنت من الاسفل.

أما هذا اللاعب فقد اكتشف أن سطح مبنى بنك TIAA الموجود بمدينة Jacksonville بفلوريدا, يظهر كأنه مغطى بالعشب و تتوسطه بناية جديدة غير موجودة في الواقع, هذا طبعا بالاظافة للمدرجات و شاشة النتائج الخاصة بالمباريات.

لم يمر الكثير من الوقت على إصدار لعبة Microsoft Flight Simulator و مع ذلك تمكن اللاعبون في هذا الوقت القليل من اكتشاف الكثير من الاخطاء المضحكة, التي تضفي جوا من البهجة على اللعبة, كل هذا يدل أن ما سيكتشفه اللاعبون بعد إمضائهم وقتا أطول مع اللعبة سيكون أروع و أغرب.

روان معاذ

مغربي، مترجم ومُحرر بموقع إتحاد اللاعبين العرب، من عشاق ألعاب الشوتر خصوصا MW2 و BF4, لي اهتمامات أخرى تشمل العلوم و التاريخ و السياسة و البرمجة. لا أفضل جهاز معين, و لكن أقدر الاجهزة التي تصدر عليها ألعاب مميزة.
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى