أخبار

إقرأ بنفسك الرسائل بين الرؤساء التنفيذيين لكل Apple و Epic, التي أدت لحظر Fortnite

مر أكثر من أسبوع منذ أن قامت Epic Games مطور لعبة Fortnite برفع دعوة قضائية ضد شركة Apple بسبب حذف الاخيرة لعبة Fortnite من متجرها App Store, الدعوى القضائية الحامية بين العملاقين بدأت تظهر المزيد من الادلة و التفاصيل حول الاسباب الحقيقية التي أدت إلى هذا الصدام الذي يعد الجميع فيه خاسرا من لاعبين, مطورين, شركات طرف ثالث كمايكروسفت, و بطبيعة الحال Apple و Epic Games بالدرجة الاولى.

اليوم قامت Apple بشر مجموعة من الرسائل أرسلها المدير التنفيذي لشركة ايبيك جيمز Tim Sweeney, يطلب فيها المدراء التنفيذيين لشركة Apple من إعفاء فورتنايت من الرسوم المحددة في 30% من عمليات الشراء, و السماح لهم أيضا بانشاء متجرهم الخاص.

الرسائل الاولى أظهرت أن هذا الصراع لم يكن وليد اللحظة, بل انطلق أوائل شهر يونيو, و عندما لم تستجب آبل لطلبات إيبيك جيمز قررت الاخيرة فرض سياسة الامر الواقع, و انشاء نظام دفع خاص بها يحرم آبل من نسبة الـ 30% الخاص بها. و بالمقابل يخفض الاسعار للاعبين. لترد الاخيرة مباشرة بحذف اللعبة نهائيا و بدون سابق إنذار من متجرها App Store.
لتتوالى بعد ذلك الاعمال الانتقامية بين الشركتين, اخرها انهاء حساب المطور الخاص بـ Epic و منعها من التطوير على جميع أنظمة iOS.

من جهة أخرى تدخلت مايكروسفت على الخط, لتقول على لسان رئيس قسم الاكس بوكس phil spencer انها تدعم ايبيك جيمز, و دعت آبل للعدول عن قراراتها لان هذا سيؤثر على عمليات تطوير ألعاب Forza.

يمكنكم قراءة الرسائل بين شركة آبل و شركة إيبيك جيمز, لكن لا تنسوا ان تعطونا آراءكم حول هذه المعركة الحامية بين الشركتين, مع من تقفون ؟ و هل ترون أن الامور ستعود لسابق عهدها قريبا ؟ أخبرونا في التعليقات.

Email exhibits from Epic v…. by Russell Brandom on Scribd

روان معاذ

مغربي، مترجم ومُحرر بموقع إتحاد اللاعبين العرب، من عشاق ألعاب الشوتر خصوصا MW2 و BF4, لي اهتمامات أخرى تشمل العلوم و التاريخ و السياسة و البرمجة. لا أفضل جهاز معين, و لكن أقدر الاجهزة التي تصدر عليها ألعاب مميزة.
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى