أخبار

تفاصيل التحديث الربع سنوي للعبة Diablo 4 لشهر سبتمبر …

المهارات والمواهب

اليوم سنتناول المهارات والمواهب، وهو الموضوع الذي أثار الكثير من تساؤلاتكم. ولكن قبل كل شيء، فيما يلي تحديث سريع حول الأشياء التي شاركناها في مدونات التطوير الأخيرة.

القوى المتوارثة/الشيطانية/الملائكية

في البداية، تواصل معنا بعضكم لإبلاغنا بأن خيال القوة المتوارثة/الشيطانية/الملائكية لا يكافئ روعة الإصدار الحالي من الإعلان. عُلم! وتمثلت المشكلة الأخرى في معدل المجهود اللازم بذله من أجل المكافآت. على سبيل المثال، من أجل الحصول على مكافآت محددة وصغيرة، على الأرجح سيضطر اللاعبون إلى حمل عدة قطع إضافية من العتاد، ولكل منها مقادير مختلفة من القوى المتوارثة/الشيطانية/الملائكية. حينها قد تحتاجون إلى احتساب كل مستوى من مستويات القوة لهذه العناصر بانتظام ومقارنتها بالقوة الإجمالية لها. وقد مثّل الأمر عبئًا على عاتق اللاعب نتيجة للحسابات التي عليه أن يجريها.

ديابلو ٤ - تحديث المطور الربعي لشهر سبتمبر

ومع ذلك، هناك ما نال إعجابنا في النظام حقًا، ألا وهو أسلوب اللعب من خلال إدارة الإحصائيات بأساليب هادفة لنستهدف حدودًا دنيا معينة للمكافآت من شأنها تحسين ملاءمة العناصر لأسلوب اللعب الذي تنوون اتباعه. إننا نحتاج إلى المزيد من الوقت من أجل إعادة العمل على هذا الأمر، ونتطلع إلى مشاركة المزيد من المعلومات حول التفصيل في مدونتنا ربع السنوية التالية.

عناصر ليجنداري

نستطلع بعض التغييرات المهمة في هذا الصدد لسببين، هما:

  • نتفق مع التعليقات بشأن اعتماد قوة شخصية ما حاليًا تمامًا على العناصر. ونخطط لإعادة المزيد من قوة اللاعب إلى الشخصية مجددًا لتعزيز تأثير اختيارات التصميم، بدلاً من اعتماد معظم قوة اللاعب على العناصر التي يتجهز بها. ومن ثم، فمن المهم تحقيق التوازن الصحيح لتكون اختيارات التفصيل هادفة دائمًا.
  • كما قد وصلت إلينا تعليقات شديدة التباين من الفريق بشأن التفصيل الأساسي. إننا نعمل الآن على معرفة أفضل طريقة للتفريق بين ميزات العناصر المختلفة. على سبيل المثال، هل يصح أن تكون لعناصر السحر إحصائيات إضافات أعلى من العناصر النادرة؟

نظام مهارات جديد

كما ذكر لويس، أجرينا بعض التغييرات الملحوظة على أنظمة المهارات والمواهب في ديابلو ٤. كنا قد قرأنا الكثير من التعليقات من المجتمع ونتفق على أن نظام المواهب بحاجة إلى مزيد من العمق. وعلى نحو مماثل، كان تقدُّم نظام المهارات بسيطًا للغاية، ما نتج عنه مشكلات حيث لا يجد اللاعب سببًا وجيهًا لإنفاق نقاط المهارة لديه. وبوضع هذه التعليقات القيمة في الحسبان، فقد عاودنا العمل على نظام مهارات جديد.

وكما ترون في لقطة الشاشة أدناه، لدينا قسمان منفصلان لكل من المهارات والتأثيرات التلقائية في شجرة المهارات المصممة حديثًا. تفضلوا بإلقاء نظرة:

إن قسم المهارات الأعلى هو المكان الذي يمكنكم فيه إنفاق نقاط المهارات التي تربحونها من خلال ترقية المستويات. ستتمكنون هنا من فتح المهارات الجديدة كليًا، وفتح الوظيفة الإضافية لهذه المهارات، وفتح نقاط التأثيرات التلقائية التي يمكنكم إنفاقها في قسم التأثيرات التلقائية السفلي من الشجرة.

    يمكن إنفاق نقاط المهارات في العقد المربعة لفتح المهارات الفعالة الجديدة للشخصية

      تُنفق النقاط في عقد الترقية الدائرية لتحسين المهارات الفعالة التي تم فتحها

      تتكون شجرة المهارات التي ترونها بالأعلى من العديد من العقد المحددة، ويمكنكم الاطلاع على عينة منها في لقطات الشاشة بالأعلى. إذا تخيلنا أن كل عقدة في شجرة المهارات الضخمة هذه تؤثر على المهارات المختلفة بطرق مختلفة، فإن المسار الذي تقررون اتخاذه سيحدد الزيادات الكبيرة للقوى وخيارات أسلوب اللعب.

      ستعثرون في جزء التأثيرات التلقائية على الترقيات الأكثر عمومية للشخصية. هذه التأثيرات ليست محددة لمهارات بعينها، ولذلك ستتمتع شجرة المهارات بمزيج رائع من الخيارات التي يمكن للاعبين الاختيار من بينها.

      آخر ما نود إيضاحه هو أنه لن يكون باستطاعة اللاعبين الحصول على جميع العقد في شجرة المهارات. إننا نهدف حاليًا إلى ملء ٣٠٪ إلى ٤٠٪ من العقد للنسخة النهائية من اللعبة، ليحصل اللاعبون على طرق مختلفة ومميزة لتصميم الشخصيات من خلالها.

      نظام السحر الخاص بالساحر

      قد يذكر الكثير منكم نظام الترسانة الفريد الخاص بالبربري؛ قدرته على حمل العديد من الأسلحة الفتاكة والتبديل بينها بسلاسة مما عزز من قوته بشكل كبير. وكنا كذلك نستكشف آليات الفئات الفريدة للفئات الأخرى لدينا. هدفنا الأساسي هنا هو تنفيذ آليات فريدة محددة للفئات في ديابلو ٤. حددنا هذا الهدف لأن ديابلو من الألعاب التي يجرب فيها العديد من اللاعبين تصميمات أو فئات مختلفة، خصوصًا أثناء اللعب الموسمي. إننا نعتقد أن آليات الفئات الفريدة ذات مواطن القوى وأنماط اللعب المختلفة للغاية، مقارنةً بالفئات الأخرى، ستجعل استكشاف الفئات المختلفة وممارسة اللعبة أكثر متعة. وفيما يتعلق بالساحر، فقد كنا نجرب نظام السحر. وفيما يلي طريقة عمله:

      يمكن وضع مهارات الساحر في موقعين: خانة مهارة فعالة (التي يمكن استخدامها لجميع الفئات الأخرى)، وخانة سحر. إذا وضعت مهارة في خانة سحر، فلن تتمكن من استخدامها كمهارة فعالة بعدها، لكن تحصل الشخصية بدلاً من ذلك على قوة إضافية ثانوية.

      القوة التي تحصلون عليها من مهارات السحر كبيرة للغاية، ويمكنكم حاليًا إنشاء التصميمات بناءً على مهارات السحر أو المهارات الفعالة أو مزيج منهما.

      فيما يلي مثال على هذا النظام باستخدام مهارة النيزك. يسمح النيزك باستدعاء قطعة مشتعلة من الصخور من السماء. وإذا اخترتم خانة سحر، فستفقدون السيطرة على النيازك، ولكنها ستسقط على الأعداء على فترات منتظمة. لا تزال هذه المهارة قيد التطوير وقد تختلف في اللعبة النهائية.

      إننا نختبر آلية الفئة هذه منذ فترة، وكانت التعليقات من الفريق إيجابية حقًا. يمكّنكم هذا النظام الجديد الآن من إجراء بعض الاختيارات المثيرة لوضع استراتيجية حول المهارات التي تريدون وضعها في خانات سحر، لأنكم لن تستطيعون وضع المهارة نفسها في كلا الموضعين.

      كما نستكشف آلية الدرويد المحددة كذلك، وستتوفر لدينا المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع لمشاركتها في المستقبل.

      نظام تقدُّم اللعبة النهائية

      أخيرًا، نحن نبذل قصارى جهدنا في العمل على نظام تقدُّم شخصيات النسخة النهائية من اللعبة. ستستغرق هذه الميزة المهمة مزيدًا من الوقت (لن تكون متوفرة في مدونتنا التالية)، ولكننا أردنا ذكرها هنا لأنها ستكون مصدر القوة المهم الآخر الآتي من فئتكم. يهدف هذا النظام إلى توفير مزيد من العمق وقابلية إعادة اللعب أكثر مما يقدمه باراجون حاليًا في ديابلو 3. تحدثنا نحن، والعديد من لاعبي بليزارد، عن مفهوم “سهل التعلم وصعب الإتقان”. ونعتقد أن نظام تقدُّم النسخة النهائية من اللعبة هو المكان الذي يتوفر فيه المكون صعب الإتقان، ويجب أن يلبي توقعات لاعبي ديابلو المخلصين لها.

      نتحمس لقراءة التعليقات من المجتمع حول نظام المهارات والمواهب المحسن، وكذلك نظام السحر الخاص بالساحر الجديد. نتابع باستمرار التعليقات على منتدياتنا وعلى ريديت ووسائل التواصل الاجتماعي وغيرها. وكما هو الحال دائمًا، تذكروا أن لا شيء من هذا نهائي لأن اللعبة لا تزال قيد التطوير. ستساعد نقاشاتكم البناءة حول هذه الميزات في تطوير ديابلو ٤ بشكل كبير، ونحن نقدر بشدة دعمكم المتواصل ونقاشكم حول اللعبة. نراكم في التحديث ربع السنوي القادم حيث نتعمق أكثر في بعض تغييرات التفصيل التي سنطبقها لاحقًا. شكرًا لكم مرة أخرى!

      أيوب

      عاشق للألعاب لأكثر من 25 سنة، أحب ألعاب القصة الكبيرة و الإندي الممتعة و الأون لاين طبعا، صائد تروفيات وألعب على أجهزة بلايستيشن
      شاهد أيضاً
      إغلاق
      زر الذهاب إلى الأعلى